Home رياضة المختار “أبو طالب” رحل.. ليرافق عدنان الشرقي مجددًا!
المختار “أبو طالب” رحل.. ليرافق عدنان الشرقي مجددًا!

المختار “أبو طالب” رحل.. ليرافق عدنان الشرقي مجددًا!

197
0

خسرت كرة القدم اللبنانية نجمها السابق محمود محمد برجاوي (ابو طالب)، عن عمر يناهز الـ 83 عاماً.

وللمختار ابو طالب باع طويل في كرة القدم اللبنانية، وهو أحد أشهر أعلامها وروادها، علما أنه برز كلاعب ثم مدرب، واشهر تجلياته كانت بجانب “توآمه الكروي” الراحل عدنان الشرقي.

دافع ابو طالب عن اندية: النجمة والراسينغ والتضامن بيروت والأنصار، وكان لعب بمركز قلب هجوم وجناح أيمن.

مختار محلة المزرعة محمود برجاوي متأهل من سميرة بيلاني وأب لثلاثة شباب: خالد وطالب ومحمد. (اشتهر باسم أبو طالب منذ كان في الحادية عشرة، ونذر إذا رزقه الله طفلاً أن يسميه خالداً)، علماً أن خالد هو المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية.

وأعلن نادي الأنصار اللبناني وفاة المدرب الوطني وأحد روّاده محمود برجاوي “أبو طالب”، الذي كان رفيق درب أسطورة “الأخضر” الراحل عدنان الشرقي في مسيرة بناء أمجاده.

وذكر النادي في بيان: “يتقدّم رئيس مجلس إدارة نادي الأنصار الرياضي وأعضاؤه بأحرّ التعازي برحيل المدرب الوطني محمود برجاوي “أبو طالب” أحد روّاد النادي الذي كان رفيق درب أسطورة الأنصار الراحل الحاج عدنان الشرقي في مسيرة بناء أمجاد الأنصار”.

ونعى رئيس النادي النائب نبيل بدر برجاوي، قائلاً: “نفتقد اليوم الأب والأخ والصديق الذي رافق الأنصار وحبيبه الراحل عدنان الشرقي في السراء والضراء، وإنّنا ونحن أصحاب العزاء، نتوجه بأحر التعازي إلى عائلته الصغيرة والعائلة الأنصارية وكل محبي “المختار الآدمي” الذي بقي على العهد والوفاء وبقي حب الأنصار في قلب الراحل حاضراً حتّى يومه الأخير”.

وختم البيان: “نادي الأنصار يعتبر مصاب آل البرجاوي الكرام مصابه وحزنهم حزنه وعزاءهم عزاءه لما للراحل الكبير من جهود كبيرة ومضنية في سبيل إعلاء راية الأنصار سائلين المولى عز وجل أن يتغمّده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وإنّا لله وإنّا اليه راجعون”.


tags: