Home ميديا ماجدة الرومي تهدي شهداء مرفأ بيروت أغنية عندما ترجع بيروت إلينا بالسلامة
ماجدة الرومي تهدي شهداء مرفأ بيروت أغنية عندما ترجع بيروت إلينا بالسلامة

ماجدة الرومي تهدي شهداء مرفأ بيروت أغنية عندما ترجع بيروت إلينا بالسلامة

191
0

بدي أوقف مع أهل الشهدا.. هكذا عبرت السيدة ماجدة الرومي عن مساندتها لشهداء مرفأ بيروت من خلال الكليب الجديد الذي طرحته بعنوان عندما ترجع بيروت إلينا بالسلامة. وكانت قد أعلنت ماجدة الرومي عن اختيارها لغناء قصيدة من كلمات الشاعر الراحل نزار قباني، وتعاونت في الأغنية مع الملحن يحيى الحسن، والموزع الموسيقي الأوركسترالي ميشال فاضل، والتوزيع الموسيقي الشرقي حسن يحيى المعوش، والكليب من إخراج شربل يوسف. 

قبل البدء في القصيدة قررت النجمة اللامعة ماجدة الرومي التي زينت غلاف فوغ العربية من قبل أن تهدي الأغنية إلى أهالي شهداء انفجار ميناء بيروت، من خلال رسالة في بداية الكليب قالت فيها: “أهدي عملي هذا إلى أهالي شهداء المرفأ، وكل أهالي شهداء لبنان الأبرار، وأهديه إلى اللبنانيين الذين طوعوا المستحيل، وتحملوا من المؤامرات المتلاحقة المجرمة المحاكة ضدهم أهوالا لم يتحملها شعب في الدنيا، على أمل أن نستعيد قريبا قرارنا الوطني الحر المصادر منا، وأن ترجع بيروت إلينا بالسلامة، اليوم قبل الغد بإذن الله”. 

كلمات أغنية عندما ترجع بيروت إلينا بالسلامة

عِنْدَمَا تَرْجِعُ بَيْرُوتُ إِلَيْنَا بالسلامةعِنْدَمَا تَرْجِعُ بَيْرُوتُ الَّتِي نَعْرِفُهَامِثْلَمَا تَرْجِعُ لِلدَّارِ اليمامةسَوْفَ نَرْمِي فِي مِيَاهِ الْبَحْرِ أوراق السَّفَرْوسنستأجر كُرْسِيَّيْنِ فِي بَيْتِ الْقَمَرْوَسَنَقْضِي الْوَقْتَفِي زَرْعِ الْمَوَاوِيلِ… وَفِي زَرْعِ الشَّجَرْ آهِ يَا بَيْرُوتُكَمْ أتعبنا هَذَا السَّفَرْ!!فَاغْمُرِينَا أُغْمُرِينَا أُغمرينابِمَكَاتِيبِ الْمُحِبِّينَ… اغْمُرِينَابِتَقَاسِيمِ الْعَصَافِيرِ اغْمُرِينَابِمَزَارِيبِ الْمَطَرْ !! هَلْ مِنَ الْمُمْكِنِ أن تَطْلُعَ بَيْرُوتُ الجميلة مرةً أُخرى.. من الأيدي الخَرَابْ ؟هَلْ مِنَ الْمُمْكِنْ أن يَنْبُتَ قَمْحٌ فِي مِيَاهِ الْبَحْرِأو يأتي مَعَ الْمَوْجِ الْحِسَابْهل من الممكن أن نكتب شعراً مرة بعد على حبّة لوزٍ او على قطن السحاب آهِ يَا بَيْرُوتُ كَمْ أتعبنا هَذَا القَدَر.فَاغْمُرِينَا .. أُغْمُرِينَابِمَكَاتِيبِ الْمُحِبِّينَاغْمُرِينَابِتَقَاسِيمِ الْعَصَافِيرِ اغْمُرِينَابِمَزَارِيبِ الْمَطَرْ.