Home ميديا تفاصيل حفل “حنّاء” أقامته الملكة رانيا قبل زفاف الأمير الحسين (صور)
تفاصيل حفل “حنّاء” أقامته الملكة رانيا قبل زفاف الأمير الحسين (صور)

تفاصيل حفل “حنّاء” أقامته الملكة رانيا قبل زفاف الأمير الحسين (صور)

89
0

على وقع أهازيج فرح أردنية ممزوجة بالتراث العربي والحجازي وزغاريد شعبية أصيلة، أقامت الملكة رانيا العبدالله، مساء الاثنين، حفلة حناء في “مضارب بني هاشم” بالعاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة عدد من أميرات العائلة الملكية، ومايقارب 600 سيدة حضرن من أرجاء محافظات الأردن وقراها وبواديها، كأولى الاحتفالات الملكية بزواج ولي عهد المملكة الأمير الحسين بن عبدالله على الآنسة رجوة آل سيف، المقرر في الأول من يونيو/ حزيران المقبل

وفي مقصورة هندسية الشكل، صمّمت خصيصا للاحتفال في الهواء الطلق فيما يعرف بمضارب بني هاشم، اكتست العليّة بسنابل القمح الذهبية المجففة والمصابيح المتلألئة، كما انتشر عبق القهوة العربية والبخور بين الحضور وأظهرت التصاميم الخشبية المزركشة بالحبال ترابية اللون والمجدلّة طوليا، والمشغولات اليدوية بفن المكرميّة عدا عن أطباق القش الملونّة بالأحمر والأزرق والترابي، بهجة أردنية جمعت إبداعات وفرحة من صنعوها.

وزُفّت رجوة بعد وصول الملكة رانيا العبدالله وأفراد العائلة الملكية بمن فيهم الأميرة إيمان والأميرة سلمى، مع منثور الورد الجوري وعلى أنغام أهزوجة تراثية كتبت خصيصا وغنّتها الأردنية نداء شرارة.

وارتدت العروس ثوبا أبيض زُيّن بتطريز ذهبي وتوشحّت بغطاء أبيض كذلك، بينما كانت والدتها في استقبالها إلى جانب الملكة رانيا وعدد من أفراد عائلتها.

والاحتفال الذي بدأت تحضيراته قبل نحو شهرين ونصف، بحسب ماعلمت CNN بالعربية، أحيته فرقة “حليم للموسيقى” التي استحضرت روح الشرق والتراث العربي بآلاتها الوترية، كما شاركت بمغناة فنيّة كلا من ديانا كرزون وزين عوض بصحبة فرقتين نسائيتين للتراث الشعبي.

وخلال حفل العشاء البهيج، رحبّت الملكة رانيا بضيفاتها ملقيةً كلمة مؤثرة خاطبت فيها العروس رجوة قائلة: “وأخيرا صار عندي كنّة..رجوة هي رجائي إلى الله للأمير حسين”، وتابعت: “بتعرفوا البنت من أمها وأم فيصل جوهرة ..فيه أحلى من هالعروس ..رجوة بعيوننا”.

ولم تُخفِ الملكة الأردنية تأثرها بزواج ابنها الأمير قائلة: “حسين هو فرحتي الأولى وابني البكر وكنت دائما أحلم أشوفه عريس”.

واستذكرت الملكة رانيا العبدالله خلال كلمتها، وعداً كانت قد قطعته على الراحل الملك الحسين بن طلال، بأن ينشأ الحسين الابن على نهج الحسين الجدّ، وقالت: “لقد وفيتُ بوعدي”.