Home خاص نزيه نجم يعتدي على الكنيسة الأورثوذكسية خلال مراسم دفن
نزيه نجم يعتدي على الكنيسة الأورثوذكسية خلال مراسم دفن

نزيه نجم يعتدي على الكنيسة الأورثوذكسية خلال مراسم دفن

64
0

خاص لبيروت – حتى بيوت الله وحرمة الجنازات بدتا غير مقدّرتين بالنسبة لنائب بيروت السابق نزيه نجم. خلاف على ملكية أحد المدافن حولها النائب السابق الى حفلة شتم وسباب واهانة بحق كاهن رعية كنيسة مار الياس بطينا في بيروت قدس المتقدم في الكهنة جراسيموس عطايا.

وعوض أن يكون نجم قدوة لعائلته قاد هجومها على الكاهن اللبق المحترم المعروف في أوساط الكنيسة الأورثوذكسية بأخلاقياته وبين طلاب مدرسة مار الياس بطينا بانفتاحه وسعة صدره وحكمته من باب التهرب من اثبات ملكية المدفن قانونيا.

يظن نجم ربما ان يمتلك كامل أراضي وطى المصيطبة كامتلاكه لمعامل الرخام في المنطقة فاصر وعائلته على اتمام مراسم الدفن دون أي تأكد من الملكية القانونية للعائلة لهذا المدفن فطالت شتائمه الكاهن عطايا والكنيسة وحتى مطران بيروت وتوابعها للروم الاورثوذكس الياس عودة التي وصلته ظروف الاشكال بكامل وقائعها كما قال لنا مصدر كان حاضرا للجناز.

اشارة الى ان الأب عطايا طلب من ذوي الفقيد إثبات حقهم في المدفن قبل أيام من موعد الدفن، كون المدفن لا يعود لهم، لكنهم اصروا على العكس وأصرّوا على موقفهم واضعين الأب عطايا أمام الأمر الواقع، كون الدفن قد حُدِّد، والناس قد حضرت للمشاركة في المراسم.

الواقعة اثارت حفيظة غالبية الحاضرين للجناز الذي رفعوا الأمر لمطرانية بيروت باعتبار ما جرى اعتداء على الكنيسة برمتها.